التقى وزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل ، القائم بأعمال السفارة الألمانية في العراق ، لتفعيل حجم الشراكات والاتفاقيات العالية المستوى للعمل مع الوزارة لتطوير ملف الكهرباء ، ومواكبة الطلب المتنامي بمشروعات شأنها ان تديم زخم منظومة الطاقة الكهربائية في العراق . وأعرب معالي الوزير إننا سعداء بحجم الشراكات المتحققة ، ومضينا مع سيمنز باتفاقيات عالية المستوى ومشروعات مهمة ، حرصنا فيها على بناء قدرات المنظومة ، ونجحنا بإنشاء مشاريع رائدة على مستوى الإنتاج والنقل . واستحصلنا موافقة مجلس الوزراء لأن نمضي مع سيمنز على ..
-إنشاء محطة توليد كهرباء الناصرية ( بطاقة ٩٢١ ميكا واط ) . -إعادة إعمار وتأهيل محطة توليد كهرباء بيجي الغازية رقم ١ ، ( بطاقة ١٢٠٠ ميكا واط ) .
-نفذنا مشاريع واتفاقيات الصيانات طويلة الأمد .
-نعمل على خارطة فنية متكاملة لتحديث قطاع النقل ، وفق مواصفات متطورة .
-أنجزنا المرحلة الأولى من منظومات التبريد .
وأوضح معالي الوزير ، إننا ومنذ تسنمنا المسؤولية انتهجنا الشروع بتنفيذ تنويع مصادر الطاقة ، واستغلال الغاز الوطني بدلاً من احتراقه لتشغيل محطات الإنتاج ، ونسارع الخطى بإنجاز محطات الطاقات الشمسية ، والربط الكهربائي ، والدورات المركبة ، بخطوة لتقليل الاعتماد على الوقود الاحفوري . الشعب العراقي يشجع شراكاتنا مع سيمنز ، ونثمن دور البنوك الألمانية ونحثها على دعم مشاريعنا مع سيمنز والشركات الألمانية ، والتي نرى ان أمامها فرصاً واعدة للعمل على عدة توجهات منها التحول الذكي ومنظومات التبريد ، وإضافة الطاقة الإنتاجية ، كما نثمن جهود السفارة بدعم خطط الوزارة وتشجيع الشركات للعمل ببيئة جاذبة ومستقرة حالياً كبلدنا العزيز . شكر القائم بالأعمال عناية الوزير ، وأكد تقديره للدعم المقدم والثقة بالشركات الألمانية التي نسعى من خلالها لتعزيز آفاق التعاون والصداقة بين البلدين .