استقبل معالي وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي، عددا من المراقبين الجويين في مقر الوزارة، لبحث ملف الملاحة الجوية وكيفية النهوض بهذا القطاع الحيوي، والاستماع الى مطالبهم.
وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، ان معالي الوزير حثّ المراقبين على مضاعفة الجهود والارتقاء بمستوى الخدمات، مشيرا الى النظر في طالباتهم والسعي للاستجابة إليها وفقا للسياقات القانونية والإدارية.
وأضاف البيان، أن معالي الوزير أكد ضرورة زج المراقبين الجويين في دورات تطويرية، بما يعزز القطاع الملاحي ويضمن سلامة الطيران وكفاءة الملاحة الجوية وتحسينها، تماشيا مع معايير ومتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي lCAO .
وتابع البيان، ان معالي الوزير نوه بان الموقع الاستراتيجي للعراق يجعله منطقة عبور مهمة لجميع شركات الطيران الدولية، ما يستدعي مزيدا من الجهود والطاقات لتقديم ما هو أفضل من قبل كوادر الملاحة الجوية.
بدورهم، تعهد المراقبون الجويون بالعمل على النهوض بواقع العمل، وبذل المزيد من الجهود، لتعزيز دورهم في السيطرة على الفضاء العراقي من خلال إدارة وتنظيم انسيابية الحركة الجوية لكافة أنواع الطائرات العابرة والمغادرة والقادمة في الأجواء العراقية والمطارات المحلية.