الشرق / علاء الاعرجي
تـرأسَ وزير الصناعة والمعادن الدكتور المُهندس خالـد بتّـال النجـم الاجتماع الدوري مع السادة الوكلاء والمُستشارين والمُدراء العامين لدوائر مركز الوزارة لمُناقشة مُستجدات عدد من الملفات منهـا :
-ملـف تشكيل اللجان : حيث وجهَ السيد الوزير بمُراعاة التخصُصات الإدارية في تشكيل اللجان التحقيقية وتقديم نتائج التدقيق والتحقيق لمُعالجة الإخفاقات وتقويم مسار العمـل .
-ملـف رواتب المُتقاعدين : حيث شددَ السيد الوزير على تنفيذ توجيهاته السابقة ومُتابعته الشخصية من أجل حسم هذا الملف ودفع مُستحقات المُتقاعدين وفق قرار مجلس الوزراء المُرقم ( ٧٠٧ ) لسنـة ٢٠٢٣ .
-ملـف مُراجعة عقود المُشاركة المُبرمة مع القطاع الخاص : حيث أوعزَ الوزير إلى دائرة الاستثمارات بمُتابعة ملفات عقود المُشاركة خاصةً في مجالات صناعة الكبريت والفوسفات والزُجاج والبتروكيمياويات والأسمدة وإنهاء العقود المُتلكئة والمُضيّ بالعقود الناجحـة .
-ملـف مُوظفي العقود ما بعد ٢٠١٩/١٠/٢ : حيث أكدَ الوزير اهتمام الوزارة بهذهِ الشريحة والسعيّ الحثيث لتحويلهم إلى عقود وضمان حقوقهم ، لافتاً إلى أنهُ سيتم عقد لقاءات مُستمرة مع مُمثلين عن هذهِ الفئة في جميع التشكيلات العامة لاسيما وإنَّ الغالبية منهم يعملون بشكلٍ فعلي ويعول عليهم في ديمومة تشغيل المصانـع .
-ملـف تشغيل مصنع الفوسفات : حيث أكدَ الوزير توجُه الوزارة نحو تطوير الصناعات الإستراتيجية ومنها صناعة الفوسفات ، مُشدداً على ضرورة إعادة الحياة إلى الشركة العامة للفوسفات من خِلال اختيار شريك رصين ذو كفاءة مالية وفنيـة .
-ملـف احتياجات الدوائر من الكوادر المُتخصصة : حيث أكدَ الوزير على ضرورة تعزيز دوائر التخطيط والفنية بمُهندسين من ذوي الخبرة والكفاءة خاصةً وإنَّ للوزارة مشاريع حيوية وعملاقة تحتاج إلى خبرات وتخصُصات في مجالات التنفيذ والاستشارة والتصميم للارتقاء بمُستوى الأداء .