الرابطة / خاص

التقى وفد الرابطة الدولية للخبراء والمحللين السياسيين برئاسة عضو الهيئة الادارية (ممثلية العراق)محمود الهاشمي معالي وزير الموارد المائية الاستاذ عون ذياب في مبنى الوزارة مساء اليوم الاثنين الموافق 8-4-2024 ،وجرى خلال اللقاء
الذي حضره (23)خبيرا وكاتبا ومحللا سياسيا من اعضاء الرابطة الدولية بمختلف الاختصاصات التباحث في شؤون عديدة تخص عمل وزارة الموارد المائية
والتحديات التي تواجهها .
بعد الترحيب والاستقبال الكبير من قبل كادر الوزارة والسيد الوزير قدم معالي وزير الموارد المائية شرحا موجزا عن عمل الوزارة والتحديات التي واجهتها والاسباب وراء شحة الماء بالبلد ،والجهود التي تبذلها الوزارة للتخفيف من العقبات سواء بالعمل المباشر من قبل الوزارة او بالتعاون مع رئيس مجلس الوزراء وبقية الوزارات وخاصة وزارة الزراعة .
كما تطرق معالي السيد الوزير الى اهمية تفعيل الدبلوماسية المائية لغرض الحصول على حقوق العراق المائية وكذلك ضرورة اعتماد الطرق الحديثة في السقي وتطوير البزول والانهار والعمل على ترشيد المياه .
السادة الخبراء والمحللين السياسيين قدموا الكثير من المقترحات لتطوير العمل وتساءلوا عن سر حسر المياه من قبل تركيا مع ان لها ميزان تجاري مع العــــــراق يصل الى (22) مليار دولار .
هذا وحضر الجلسة عدد من مدراء الاقسام بالوزارة والكادر الاعلامي والعلاقات العامة.فيما تناول الجميع وجبة الافطار في حدائق الوزارة .
وفد الرابطة اعضاءً ورئيسا من شكروا معالي الوزير وكوادر الوزارة داعين لهم بالموفقية والنجاح .