نظمت دائرة تطوير القطاع الخاص في وزارة التجارة دورتين تطويرية عن الكتابة والصياغة الإبداعية للخطابات والمراسلات والتقارير والمقترحات وفقآ للمعايير المعتمدة والفساد الإداري والمالي والحفاظ على المال العام وبمشاركة عدد من موظفي دوائر وشركات الوزارة .وذكر بيان المكتب الإعلامي للوزارة نقلاً عن مدير عام الدائرة ابتهال هاشم ان الدورة الأولى تطرقت لعدة محاور منها الكتب الرسمية والأوامر الإدارية و مميزات الكتب الرسمية وصفات المحرر فضلًا عن درجة الكتمان في المخاطبات الرسمية .
وأضاف البيان ان الهدف من إقامة الدورة هو التعرف على أجزاء المخاطبة الرسمية والاطلاع على القواعد السليمة لكتابة الأوامر الإدارية فضلًا عن تجنب أخطاء شائعة في الكتب والخطابات الإدارية وكذلك تهيئة المنتسب على إعداد الخطاب الرسمي والتقرير في الوقت المناسب لها.
وأشار البيان ان دورة الفساد الإداري والمالي بين حتمية الوقاية وضرورة المكافحة نظمت وبالتعاون مع وزارة الداخلية / الشرطة المجتمعية ووزارة المالية تضمنت محاور عدة منها الحديث عن أسباب جرائم الفساد وسماتها والتطرق إلى التشريعات العراقية المنظمة لمكافحة الفساد ، والسياسات الحكومية لمواجهة آفة الفساد الإداري والمالي .
وتابع البيان ان الورشة خرجت بتوصيات أهمها ضرورة تفعيل النصوص التشريعية في مكافحة الفساد، ونشر الأحكام القضائية فضلاً عن تفعيل دور المواطن في الإخبار عن جرائم الفساد المالي والإداري .
وشدد البيان على ضرورة انخراط جميع مدراء الأقسام والشعب في الدورات التي تنظمها الدائرة لغرض الرصانة والالتزام بالأسس والأساليب المعتمدة .