ضمن الخطوات المتسارعة لإنجاح مشروع النقل الجماعي في العاصمة بغداد ، افتتح وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي خط النقل الجماعي التاسع ذو الدلالة ( ٣٦ ) من منطقة بغداد الجديدة وصولا الى منطقة الباب الشرقي .
وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة : ان السعداوي أوضح خلال مراسم الافتتاح : إن الخط سيحل مشاكل وعقد مرورية لعدد من المناطق الحيوية في العاصمة بغداد ، مؤكدا ان وزارة النقل جادة في تفعيل جميع خطوط النقل الجماعي في بغداد وبقية المحافظات خدمة للمواطنين الكرام .
وأضاف : ان عدد الخطوط العاملة فعلياً أصبح 29 خط من أصل 72 خط من المخطط افتتاحها ، كما تم تشكيل لجنة برئاسة مدير عام شركة المسافرين والوفود للتنسيق مع المحافظين وتفعيل خطوط النقل الجماعي في عموم المحافظات الأخرى خلال الفترة المقبلة .
من جهته أوضح مدير عام الشركة المهندس كريم كاظم حسين ، ان الخط سيخدم شريحة واسعة من المواطنين سيما طلبة الجامعات والموظفين والمواطنين لما يمر به مسار الخط من أماكن مهمة تضم مؤسسات تعليمية وحيوية ومراكز تجاريّة.
ولفت البيان ، إلى ان مسار الخط سينطلق من بغداد الجديدة باتجاه ساحة ميسلون ،كراج الأمانة ، شارع ٦٢ ساحة الواثق ،شارع سلمان فائق ، عمارة الشروق ، ساحة الأندلس وجامعة الإسراء ، القصر الأبيض ، وزارة التعليم وصولا إلى الباب الشرقي وساحة الطيران والعودة بنفس المسار .