متابعة د.سامي الحسناوي
أجرى وكیل وزارة الخارجیة للعلاقات ُمتعددة الأطراف والشؤون القانونیة السید عمر البرزنجي زیارة میدانیة إلى القسم القنصلي في سفارة ُجْمُهورَّیةالعراق في أنقرة،واطلع على سیر العمل في القسم،واستمع لأبرز المعوقات والمشاكل التي تواجه العراقّیین المقیمین في تركیا، والمقترحات والسبل الكفیلة بتذلیل العقبات وتقدیم الخدمات المطلوبة لهم، ُموجهاً موظفي القسم القنصلي ببذل المزید من الُجهود، وإنجاز معاملات المواطنین الكرام بأسرع وقت، وتقدیم أفضل الخدمات لهم، ُمضیفاً: «أن السفارة تـُمثل بوابة إنسانَّیة لتقدیم الخدمات إلى العراقّیین،وبَّوابة سیاسیة،واقتصادَّیة لتطویر ،وتفعیل العلاقات الثنائية َّمع دول العالم.
من جانب اخر , أجرى وكیل وزارة الخارجَّیة للشؤون ُمتعددة الأطراف والشؤون القانونِّیة السید عمر البرزنجي، والوفد المرافق له زیارة إلى مبنى سفارة ُجْمُهورّیة العراق في أنقرة،وكان في استقبال سیادته سفیر ُجْمُهور یة العراق لدى أنقرة السیدماجد اللجماوي وكادر السفارة.
وجرى خلال اللقاء استعراض عمل السفارة وأداء موظفیها والعاملین فیها ُمثنیاً على الُجهود المبذولة في تقدیم الخدمات إلى الجالیة العراقیة المقیمة في الجمهوریة التركیة، وأ ّكد السید الوكیل على أهمیة اضطلاع السفارة في تذلیل كل المعوقات التي تعترض أبناء الجالیة، داعیاً فریق السفارة إلى بذل المزید من الجهد، ووضع خدمة العراق وسمعته أمام كل عمل أو خطوة یخطوها.
كما وجّه سیادته طواقم السفارة، كل حسب مهامه واختصاصه، بإیلاء الرعایة والاهتمام بأبناء الجالیة العراقیة في تركیا، والعمل على تقدیم كل الخدمات الممكنة والتسهیلات التي یحتاجونها.
بدوره، قدم السید السفیر ماجد اللجماوي عرضاً ُموجزاً عن طبیعة الأعمال التي ُتؤِّدیها السفارة، والواجبات التي تضطلع بها على الُمستوى الثنائي والقنصلي.