استقبل وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة، السيد بنكين ريكاني، في مقر الوزارة الأحد، نائب رئيس الوزراء و وزير النقل والصناعة المصري، الفريق كامل الوزير، والوفد المرافق له من الشخصيات الحكومية وممثلي الشركات المصرية.
ورحب السيد الوزير اثناء اللقاء، بالسيد نائب رئيس الوزراء والوفد المرافق له، في بلدهم العراق وبين اهلهم العراقيين، مؤكداً عمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، كما اثنى على المشاركة الناجحة للشركات المصرية في تنفيذ عدد من مشاريع الوزارة.
واستعرض السيد الوزير، المشاريع الحالية والمستقبلية التي تنفذها الوزارة، والفرص المتاحة في مجال المقاولات والاستثمار، داعياً الشركات المصرية الى تنفيذ المزيد من المشاريع، نظراً لسرعة اندماج المصريين في المجتمع والبيئة العراقية.
من جانبه، عبّر السيد نائب رئيس الوزراء المصري، عن شكره للسيد الوزير لحفاوة الاستقبال و كرم الضيافة، مؤكدا دعم واسناد مصر لجهود الاعمار في العراق، مشيرا الى ان الوفد المرافق له ضم 13 شركة من كبريات الشركات المصرية المتخصصة في البناء والانشاءات والطرق وغيرها. واصطحب السيد الوزير، السيد نائب رئيس الوزراء المصري في جولة ميدانية، لمشروع انشاء جسر الصرافية الثاني مع مجسري براثا والصرافية ، ومشروع انشاء مجسرات ونفق في تقاطع معسكر الرشيد، اللذين تنفذها الشركات المصرية باشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة.