شاركت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية وصندوق دعم التصدير في وزارة التجارة ندوة الاستيراد والتصدير وللفترة من الخامس عشر الى السادس عشر من شباط الجاري والتي نظمتها غرفة صناعة نينوى وبالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبرنامج القطاع الخاص وشركة المعارض وصندوق دعم التصدير . أكد ذلك مدير عام شركة المعارض العراقية عادل المسعودي وقال ان الورشة عقدت بحضور محافظ نينوى نجم الجبوري وقائممقام الموصل أمين فنش المعماري.وجرى خلال اليوم الأول من الندوة نقاشا مستفيضا عن صندوق دعم التصدير والمزايا التي يوفرها هذا الصندوق للصناعي الذي يصدر منتجاته خارج العراق فضلا عن شروط ومزايا القرض الذي يوفره الصندوق إضافة الى شرح كل ما يتعلق بإجازات الاستيراد والتصدير.
وتابع ان اليوم الثاني من الندوة مناقشة عمل المعارض الداخلية والخارجية والامتيازات التي توفرها وزارة التجارة للصناعي المشارك في المعارض التي يشارك فيها العراق بجناحه الخاص.
من جانبها ثمنت غرفة صناعة نينوى وفد الشركة لتجشمهم عناء السفر وأبدت شكرها للوفد وللمعلومات القيمة التي بينوها للمشاركين من رجال الأعمال والصناعيين وأثروا الندوة بنقاشاتهم .