شهدت العاصمة بغداد افتتاحاً لمشروع استثماري جديد ( عشتار مول ) في منطقة الشعب / مقابل الأسواق المركزية بحضور ممثلي هيئة استثمار بغداد ، وقد وشارك في الحفل حضوراً كبيراً للعديد من الشخصيات المحلية ووجهاء المنطقة و تخلله عدة فعاليات وأنشطة ترفيهية.
يُعتبر المشروع الذي تُنفذه شركتي ( العزة ونخيل كربلاء للمقاولات العامة المحدودة ) مكملاً لسلسلة المشاريع التجارية الممنوحة إجازة من قبل هيئة استثمار بغداد وهو أحد المنشآت التابعة إلى مجمع الشعب السكني الذي تم تنفيذه بأسلوب حضاري متميز باعتماد معايير البناء العالمية المعمول بها في الدول المجاورة ضمن هذا القطاع . وهو يتكون من ثلاثة طوابق متعددة الفعاليات وموقف سيارات مجاني يتسع الى ( ٥٠٠ ) سيارة ، إضافة الى قاعة متخصصة للعبة البولنك . حيث تأمل إدارته أن يحقق هذا الصرح المعماري النجاح المخطط له وأن يقدم لمرتاديه وللمنطقة كافة احتياجاتهم متطلباتهم . وقد أبرز هذا الحدث الجهود الكبيرة التي ذلتها الهيئة لتعزيز الاستثمار ودعم الاقتصاد المحلي .
يذكر بأن مشروع ( عشتار مول ) أحد المرافق الحيوية المهمة في منطقة الشعب وهو نموذجاً للتعاون الفعال بين القطاع الخاص والحكومة في تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل للشباب . إذ من المؤمل أن يكون هذا المشروع واحداً من أبرز المراكز الرئيسية للتسوق والترفيه في جانب الرصافة مما سيخلق تعزيزاً للنمو الاقتصادي و زيادة للنشاط التجاري في المنطقة .
هذا وتهدف هيئة استثمار بغداد إلى توفير بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين الوطنيين وتشجيع الاستثمار في العديد من القطاعات الاقتصادية كالسياحة والزراعة والصناعة والتجارة. كما وأنها تعمل على تحسين البنية التحتية الاقتصادية في بغداد . وتسعى الى توفير المناخ المناسب للشركات والمستثمرين لتحقيق التنمية الاقتصادية وزيادة فرص العمل .