استقبل محافظ صلاح الدين إسماعيل خضير الهلوب في قائممقامية قضاء سامراء معالي وزير العدل د.خالد شواني والوفد المرافق له، بحضور قائممقام سامراء د. بكر محمد و د. رياض طايس معاون المحافظ لشؤون الخدمات و الإعمار.
وتم خلال اللقاء بحث ملف الخدمات المقدمة من قبل الدوائر العدلية في المحافظة بشكل عام ومدينة سامراء .وأكد معالي الوزير خلال اللقاء ان مدينة سامراء لها أهمية تأريخية ودينية، وتحظى باهتمام مباشر من قبل الحكومة المركزية وخصوصاً بتطوير المؤسسات العدلية فيها،
مشيراً أن البرنامج الحكومي أكد على ضرورة بناء مجمعات عدلية في المحافظات وتوابعها الإدارية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .
وزار وزير العدل يرافقه محافظ صلاح الدين دائرة التسجيل العقاري في مدينة سامراء مطلعاً على الأعمال التي تنفذها، حيث أمر
بإيقاف العمل بالدائرة لمدة شهر اعتباراً من اليوم، وتشكيل مجلس تحقيقي بالعاملين فيها بسبب سوء الإدارة و الإخفاقات الحاصلة بعد الشكاوى التي قدمت بصددها، كما أمر وزير العدل بإعادة هيكلة الدائرة ، و إلحاقها بمديرية التسجيل العقاري.
من جانبه أكد محافظ صلاح الدين إنه اتفق مع الوزارة على جملة قرارات يسعى من خلالها إلى تقويم عمل المؤسسات العدلية وإصلاح المشاكل الإدارية فيها.
بعدها أدى وزير العدل يرافقه محافظ صلاح الدين ومسؤولي الحكومة المحلية مراسم الزيارة لمرقدي الإمامين علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام في مدينة سامراء.
كما زار وزير العدل يرافقه المحافظ دائرة التسجيل العقاري في تكريت مطلعاً على إدارة العمل فيها، والتقى عدداً من المراجعين، مستمعاً إلى ما تقدموا به من ملاحظات بصدد عمل الدائرة .